تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

أحمد الرفاعي: «تعبت أشتاق» رواية مستوحاة من الواقع

أحمد الرفاعي: «تعبت أشتاق» رواية مستوحاة من الواقع

أكد الإعلامي أحمد الرفاعي، أن روايته «تعبت أشتاق» مستوحاة من الواقع، مشيراً إلى أنها ستتحول إلى عمل تلفزيوني قريباً.

شهد جناح “ذات السلاسل” حفل توقيع الإعلامي أحمد الرفاعي لروايته «تعبت أشتاق»، بحضور جماهيري كبير.

وبهذه المناسبة، قال الرفاعي: “كنت أريد تقديم هذا العمل الروائي منذ فترة، لكن تم تأجيل المشروع لمزيد من البحث والدراسة، ونظرا للحماس الذي يتملكني وحب القراءة، وجدت أن الوقت مناسب لإصدار أول تجربة روائية لي”.

وأوضح أن “تعبت أشتاق” من الروايات الرومانسية العاطفية: “كتبت الرواية بكل حب، وتضمنت قصصا واقعية، والشخصيات الموجودة في فيها كلها تقريبا واقعية”، مشيرا إلى أن بطل الرواية امتزجت شخصيته بمجموعة من الشخصيات، والأمر ذاته ينطبق على بطلة الرواية.

ولفت الرفاعي إلى أنه اتخذ هذا الشكل، لأن الكل مرَّ بقصص وتجارب عاطفية، منها ما هو ناجح ومنها الفاشل، ومن الممكن أيضا أن يخذل أحد الطرفين الطرف الآخر.

وأضاف: “نحن دائما نرى في الأفلام والمسلسلات أن المرأة هي التي تخذل الرجل، لكن في هذه الرواية تقريبا الرجل هو الذي يخذل المرأة، وتأتي له فرصة بأن يصحح خطأه، وأترك لقارئ الرواية اكتشاف ذلك بنفسه”.

وبيَّن الرفاعي أن الرواية استغرقت شهرا في كتابتها، بعد ذلك انتقل إلى مرحلتي الإخراج والطباعة، مشيرا إلى أن الذي أتعبه أكثر من كتابة الرواية هو تصحيحها.

وعن اتجاهه لكتابة الرواية، كونه إعلاميا، قال: “قبل أن أنتقل إلى تجربة الإعلام التلفزيوني، كنت أكتب ولديَّ تجاربي الشعرية في الجامعة، وأيضا تجاربي التي أضعها بمواقع التواصل الاجتماعي، ووجدت أنها فرصة لأترجم خبرتي في القراءة، من خلال كتاب يعبِّر عما بداخلي، وتحوَّل شغفي من القراءة للكتابة، وإن شاء الله تكون التجربة ناجحة”.

المصدر: صحيفة الجريدة الكويتية

 


أضف تعليق