تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة الخامسة.

«يوميات طبيب في الصعيد الجواني».. حكاية نبيل فاروق الخاصة

«يوميات طبيب في الصعيد الجواني».. حكاية نبيل فاروق الخاصة

تستعد دار  الياسمين لإصدار طبعة حديثة من كتاب “يوميات طبيب في الصعيد الجواني”، للدكتور نبيل فاروق مؤلف سلسلة “رجل المستحيل”.

قال “فاروق” إن العمل الساخر”يوميات طبيب في الصعيد الجواني” استوحاه من خلال تجربته الخاصة التي خاضها بالفعل في صعيد مصر في محافظة “قنا”، حيث عمل  عامين هناك في بداية حياته، وكانت تجربة خصبة للكتابة، ومزج فيها بين الواقع والدراما، حيث أن أحداثها لم تحدث بالضبط كما ذكرت داخل الكتاب.

وأوضح “فاروق”: أن العمل جاء في ثوب الأدب الساخر، رغم أنه مشهور بالأدب البوليسي والخيال العلمي، وهو لم يخطط لذلك قبل الكتابة، ولكنه وجد القلم يأخذه لهذا النوع من الأدب.

وتابع “فاروق”: كل ما بالكتاب ذكريات عشتها بالفعل كانت مؤلمة وقتها وثقيلة بالنسبة لي، ثم بعد ذلك أصبحت أرى تلك المواقف بشكل كوميدي، يستحق الضحك ولذلك خرجت في شكل عمل ساخر.

وكان الطبيب الشاب وقتها نبيل فاروق طبيب هو من  كتب بيديه مكان التكليف محافظة من أجل توفير المال بسبب خطوبته من فتاة أحلامه – زوجته الحالية- والتي اتخمه والداها بطلبات مرهقة من مهر وشبكة وخلافه، وتبدأ مغامراته فى محافظة جنا “قنا” من تدريب يمتد لفترة و بعد ذلك توزيع الأطباء على مراكز المحافظة, رافضا الواسطة لينتهى به الأمر في “أبو دياب شرق”.

وحول تحويل سلسلة رجل المستحيل إلى عمل سينمائي أشار “فاروق” إلى أن الروائي والسيناريست “أحمد مراد” يكتب السيناريو في الوقت الحالي، ولم ينتهي منه، وعند الانتهاء سوف يُعرض العمل لمنتج ومخرج وبطل لأداء دور أدهم صبري.

وأضاف “فاروق” أن العمل سيتم تحويله لمسلسل أيضًا،  موضحًا أنهم أجروا استفتاء في وقت سابق حول اختيار البطل، واختار الجمهور الفنان يوسف الشريف، ولم يتضح الأمر لأي شيء حتى الآن.

جدير بالذكر أن نبيل فاروق أشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها “ملف المستقبل، ورجل المستحيل”، كما صدر له رواية “الظل الأبيض”، وكتاب “ويأتي الغد”.

المصدر: موقع مصر العربية

 


أضف تعليق