تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة السادسة.

ندوة الرواية العربية النسوية.. محاولات لرسم مستقبل أدب المرأة

ندوة الرواية العربية النسوية.. محاولات لرسم مستقبل أدب المرأة

شهدت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان كتارا للرواية العربية  الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي، ندوة “الرواية العربية النسوية” والتي أقيمت في قاعة مبنى 15، والتي أدارها يديرها د. نجم عبدالله كاظم، ويشارك فيها كلًا من د.  مريم جبر، و أ. فهد الهندال، و أ. ناديه هناوي.

وشهدت الندوة حضورا ملفتا وتفاعل الحاضرون مع المشاركين في الندوة، وهي تعتبر ثاني ندوات اليوم الثاني من مهرجان جائزة كتارا للرواية العربية بعد الأولى التي حملت عنوان “الرواية والمسرح”.

من جانبه قال الناقد الكويتي فهد الهندال: شعرت بقيمة مهمة جدا في هذه الندوة من خلال استماعي إلى الأوراق المشاركة من الزملاء، وأيضا من خلال مداخلات الحاضرين.

واضاف: البحث الذي قدمته تناول المسكوت عنه في المجتمع العربي وهو ما قد يتجسد في الكتابة النسوية من خلال علاقة الجسد والتابوهات المعروفة، مضيفا: أستطيع ان أقول أن هناك كتابة ناضجة ومتمكنة من خلال اللغة التي تقدمها المرأة، فهي واعية ومتميزة من خلال لغة التصوير والسرد والالتقاطات والرؤية التي يحملها النص.

وأعرب الهندال عن أمنيته أن يتم الاستفادة من التجارب الروائية النسوية العربية التي تملك الكثير من مناطق المسكوت عنه وبحاجة إلى اقتحام الكتابة النقدية والاطلاع عليها والاستفادة منها.

 

 


أضف تعليق