تخطي التنقل

اخر يوم لإستلام مشاركات الدورة الخامسة للرواية العربية هو 31 يناير 2019.

عادل عصمت: الأدب المصري يستحق الالتفات إليه

عادل عصمت: الأدب المصري يستحق الالتفات إليه

قال الكاتب عادل عصمت، صاحب رواية الوصايا أن الأدب المصري يستحق الانتباه والالتفات إليه لأنه يضم بالفعل مواهب كبيرة جدا لكن ينقصنا فقط الإمكانيات للتسويق والترجمة”.

ورواية الوصايا تدور أحداثها في الريف المصري بإحدى قري طنطا وتتبع مسار عائلة مصرية من ثلاثينيات القرن الماضي حتى الألفية الجديدة بكل ما يمرون به في أطوار حياتهم المختلفة من أزمات وانفراجات ويستند العمل إلى البناء الكلاسيكي كرواية أجيال ويعتمد عصمت كذلك الوصايا التوراتية العشر كأساس درامي.

وأضاف عصمت “تاريخ أعمالي لا يدل على أنني أكتب للجوائز فمن يقرأها يعلم ذلك فأنا شخص يكتب ليتعامل مع خبراته ويبني أدبا لكن أن تأخذ رواياتي جائزة من عدمه، فهذا أمر لا أضعه في الحسبان لكن بالطبع أسعد به”.

أصدر عادل عصمت مجموعة قصصية هي “قصاصات” وكتاب سردي هو “ناس وأماكن” بالإضافة إلى ثمانِ روايات هي “الرجل العاري” و”حياة مستقرة” و”هاجس الموت” و”صوت الغراب” و”حالات ريم” و”أيام النوافذ الزرقاء” و”حكايات يوسف تادرس” و”الوصايا”.

وحاز على عدد من الجوائز منهم جائزة الدولة التشجيعية في الرواية عام 2011 عن رواية “أيام النوافذ الزرقاء” وميدالية نجيب محفوظ للآداب عام 2016 عن “حكايات يوسف تادرس”.

المصدر: صحيفة الأهرام


أضف تعليق