تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة الخامسة.

طارق الطيب يوقع روايته الجديدة «وأطوف عاريا»

طارق الطيب يوقع روايته الجديدة «وأطوف عاريا»

يوقع الروائي طارق الطيب روايته الجديده “وأطوف عاريا” والصادرة عن دار عين للنشر والتوزيع بالقاهرة، بحضور نخبة من المثقفين والروائين من مصر والدول العربية .
وترصد الرواية عبر أحداثها وضع الأفارقة اللاجئين حديثا إلى أوروبا، وبالأخص إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، من خلال أحداث قوارب الموت، وكيف تتم معاملة هؤلاء الأفارقة فى بلادهم قبل الانتقال ثم داخل معسكرات اللجوء الأوروبية فى عصرنا الحديث.
وكما يقرر “الطيب” تم التركيز على الأربع نقاط الأساسية التى شملت 3 أشخاص فى الرواية، ثم “الكتاب داخل الكتاب” الذى يؤيد الأحداث من القرن الماضى ويؤرخ لحالة فريدة من مجتمع أوروبى بعيد عنا نسبيا فيما يتعلق بأحداثه الاجتماعية الكثيرة، والتى خصص فيها صورة الأسود عن قرب داخل هذه المجتمعات.
وفي سياق متصل يشارك “الطيب” في مؤتمر الرواية  في دورته السابعه  المزمع عقدها 20 أبريل الجاري بدار الاوبرا المصرية ويقدم ورقة بحثية كما يترأس حلقة نقاشية .
يذكر ان الروائي طارق الطيب من مواليد القاهرة. انتقل في 1984 إلى فيينَّا حيث أنهى دراسته في فلسفة الاقتصاد وهو يعيش الآن في فيينـَّا ويعمل إلى جانب الكتابة الأدبية بالتدريس في ثلاث جامعات بها.
.نشر حتى الآن أربع روايات ومجموعتين قصصيتين وخمس مجموعات شعرية ومسرحية واحدة وكتاب في السيرة الذاتية وكتاب .ترجمات كتبه إلى الألمانية والفرنسية والإنجليزية، والإسبانية وغيرها
كما حصل على وسام الجمهورية النمساوية تقديرا لأعماله في مجال الأدب والتواصل الأدبي داخليا وعالميا.

المصدر: صحيفة النهار المصرية


أضف تعليق