تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة الخامسة.

صدور طبعة مصرية من رواية «ناقة صالحة» للكويتي سعود السنعوسي

صدور طبعة مصرية من رواية «ناقة صالحة» للكويتي سعود السنعوسي

تنظم مكتبة تنمية مساء يوم الجمعة المقبل، بفرعها في المعادي حفل توقيع للطبعة المصرية من رواية “ناقة صالحة” للكاتب الكويتي سعود السنعوسي.

وهذه الطبعة أصدرتها مكتبة “تنمية”، علما أن الرواية صدرت حديثا عن الدارالعربية للعلوم في بيروت وتدورأحداثها في الكويت عام 1901.

ولأول مرة يكتب السنعوسي عن الكويت من منظور الصحراء، وهي المرة الأولى أيضا التي تقوم ببطولة رواية له امرأة، عليه أن يتبنى أحاسيسها ومنظور رؤيتها للأشياء وهو ما مثل تحديا للكاتب الذي يخوض مغامرة كتابة نص يعتمد على البحث التاريخي وتقصي الوقائع وتأمل التحولات.

واستلهم الكاتب أحداث الرواية من أغنية قديمة تعزف على الربابة وتتغنى بالفقدان، اسمها “الخلوج”، تصف ناقة تفقد وليدها أثناء الوضع.

وقال محمود لطفي مدير مكتبة “تنمية” إن توفير طبعات مصرية لأعمال أدبية عربية بارزة بأسعار تلائم القارئ المصري، هو نهج تسير عليه المكتبة التي سبق لها أن أصدرت طبعات مصرية من الروايات الفائزة بجائزة البوكر العربية ومنها “مصائر” لربعي المدهون و”بريد الليل” لهدى بركات، كما أصدرن طبعة مصرية من رواية “سيدات القمر” للكاتبة العمانية جوخة الحارثي عقب فوزها بجائزة البوكر البريطانية.

وأكد أن هذا التعاون هو الثاني مع السنعوسي بعد روايته “حمام الدار” التي صدرت قبل عامين ووصلت للقائمة القصيرة لجائزة الشيخ زايد العام الماضي ونالت اهتماما كبيرا من القراء والنقاد.

ويعد سعود السنعوسي أحد أبرز الكتاب العرب اليوم وهو كاتب كويتي فاز بجائزة البوكر العربية عن روايته “ساق البامبو” 2012 وله روايات وأعمال أخرى منها “فئران أمي حصة”، “حماما لدار: أحجية ابن أزرق”، وحائز على جائزة الروائية ليلى العثمان لإبداع الشباب في القصة والرواية في دورتها الرابعة وذلك عن رواية “سجين المرايا”، وحصد جائزة الدولة التشجيعية في مجال الآداب وذلك عن رواية “ساق البامبو”

المصدر: صحيفة الدستور المصرية


أضف تعليق