تخطي التنقل

تم غلق باب الترشح للدورة الرابعة.

«دار العشاق» لناصر عراق تتصدر مبيعات شهر يوليو

«دار العشاق» لناصر عراق تتصدر مبيعات شهر يوليو

تصدرت رواية «دار العشاق»، للكاتب ناصر عراق، قائمة الأكثر مبيعا للدار المصرية اللبنانية عن شهر يوليو الماضي، بعدما طرحتها الدار لأول مرة مطلع الشهر في منافذها.

ومن أجواء الرواية نقرأ: «أن تقرأ كأنك تعيش، وأن تعيش كأنك تتعرف للمرة الأولى على حياة.. أناس كنت تظن أن المدونات التاريخية قالت كلمتها عنهم وانتهى الأمر.. كان على جميع من قدموا إلى المحروسة أن يكونوا مثل شارل.. محبين للجمال وصانعين له».

ونتابع أيضا: «نتنقل في هذه الرواية مع خطوات شارل ورفاقه من بسطاء المصريين عصفور الحداد، والنبوي سرحان، وأيوب السبع، مستضيئين بصوت عمر مكرم صوب ولادة الحلم، وتشكيل أفق جديد للمستقبل».

يذكر أن ناصر عراق تخرج في كلية الفنون الجميلة بالزمالك عام 1984، وحصل على جائزة «كتارا» الكبرى في الرواية العربية عام 2016 عن روايته «الأزبكية»، كما وصلت روايته «العاطل» إلى القائمة القصيرة في جائزة البوكر العربية عام 2012.

كما فاز كتابه «تاريخ الرسم الصحفي في مصر» على جائزة أفضل كتاب في جائزة أحمد بهاء الدين، عام 2000، ومن أهم رواياته «أزمنة من غبار»، و«من فرط الغرام»، و«ونساء القاهرة دبي»، «تاج الهدهد»، «الكومبارس».

كما أسهم ناصر عراق في تأسيس مجلة دبي الثقافية بالإمارات عام 2002، وكان أول مدير تحرير لها لمدة 8 سنوات حتى 2010، حيث أصدر 57 عددا، وأشرف على إصدار 33 كتابا من سلسلة كتاب «دبي الثقافية».


أضف تعليق