تخطي التنقل

تم غلق باب الترشح للدورة الرابعة.

جائزة كتارا للرواية تطلق مبادرة تجمع السرد والمشي

جائزة كتارا للرواية تطلق مبادرة تجمع السرد والمشي

تدشن المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) بالعاصمة القطرية الدوحة مبادرة #مشوار_ورواية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان كتارا للرواية العربية المنظم في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري.

والمشروع عبارة عن تطبيق على الجوال واللوحات الإلكترونية يتيح الاستماع  للروايات العربية غير المنشورة الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية في دوراتها الثلاث، بعد أن تم تحويلها من روايات مكتوبة لصوتية، بخصائص تكنولوجية وإلكترونية عالية.

ومن مميزات التطبيق سهولة الاستخدام، حيث يمكن استخدامه على جميع الأجهزة واللوحات الإلكترونية، كما يُمكن للمستخدم معرفة عدد الكلمات المسموعة والمسافة التي قطعها عند الاستماع (بالكيلومتر وعدد الخطوات)، ويتيح أيضا معرفة عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها خلال المشوار.

ويحتوي كل كتاب في هذا التطبيق على ملخص عن الرواية والسيرة الذاتية للكاتب إلى جانب الملف الصوتي للرواية. وتهدف هذه المبادرة إلى الربط بين الرواية والرياضة، باعتبار أن قطر أول من دعا إلى تخصيص يوم رياضي للدولة كل عام، بهدف تشجيع الجميع على ممارسة الرياضة.

وتأتي هذه المبادرة لتعزز سلسلة المشاريع والمبادرات التي أطلقتها جائزة كتارا للرواية العربية في الدورات الثلاث السابقة؛ فبعد إطلاق مبادرة “الرواية والفن التشكيلي”، أطلقت الجائزة مبادرة “مسرحة الرواية”، التي تعمل على تحويل الروايات الفائزة والمتصدرة لعمل درامي.

وتطلق الجائزة هذا العام فعالية “حكاية من رواية” التي تستهدف طلاب المدارس على مدار السنة، حيث ستستضيف كتارا أسبوعياً الطلاب، ليستمتعوا بسماع حكايات مأخوذة من روايات الفتيان الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية، تقدّم لهم بشكل تمثيلي جاذب من قبل رواة مختصين في الإلقاء والسرد، إضافة إلى الفقرات التفاعلية.

المصدر: الجزيرة


أضف تعليق