تخطي التنقل

تم إغلاق باب الترشيح في الدورة الثالثة 2017.

جائزة كتارا للرواية العربية تنظم ورشة جديدة حول فن الكتابة الروائية

Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Email this to someone
جائزة كتارا للرواية العربية تنظم ورشة جديدة حول فن الكتابة الروائية

تواصل جائزة كتارا للرواية العربية أنشطتها التي تهدف من خلالها إلى تعزيز حضور الرواية في الساحة الأدبية والثقافية القطرية والعربية ودعم الأقلام الشابة، حيث أقيمت ورشة فن الكتابة الروائية بإشراف الروائي السوداني الدكتور أمير تاج السر.

وفي هذا السياق، قال الروائي السوداني إن “التدريب على الكتابة هو جزء من منظومة الكتابة الإبداعية، وقد سجل في هذه الورشة عدد من المشاركين الذين لمسوا في أنفسهم الرغبة في الكتابة، فمنهم من بدأ الكتابة وله محاولات ومنهم من لم يكتب من قبل لكن لديه رغبة كبيرة في ذلك”.

وأضاف: “في مرحلة أولى نحن نطرح قواعد الكتابة الممكنة ثم نناقش نص كل مشارك في هذه الرواية ونسدي له الملاحظات”.

وأشار إلى أن الدورة الأولى لهذه الورشة قد أنتجت 12 نصا هي عبارة عن فصول أولى لنصوص روائية مكتملة فنيا.. أما ورشة فن الكتابة الروائية التي تم تنظيمها على هامش معرض الكتاب في دورته الماضية، فقد أنتجت 13 نصا هي أيضا عبارة عن فصول أولية لنصوص روائية.

وتسعى جائزة كتارا للرواية العربية لإثراء المشهد الثقافي بعدد من النشاطات الثقافية المتعددة عبر مشروعها الساعي إلى دعم الأقلام العربية سواء منها المحترفة أو الناشئة من مختلف أرجاء الوطن العربي، ونشر وتسويق الروايات غير المنشورة من خلال مكافأة الروائيين العرب وتقدير إبداعاتهم الكتابية وإنجازاتهم البارزة في الحياة الثقافية.


أضف تعليق