تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة الخامسة.

توقيع رواية مراكب الضوء أولى فعاليات ملتقى كندة بنيويورك

توقيع رواية مراكب الضوء أولى فعاليات ملتقى كندة بنيويورك

يبدأ ملتقى “كندة” الثقافى فعالياته فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، بتوقيع رواية “مراكب الضوء” للروائية اليمنية نجلاء العمرى.

وتقام الفعالية غدا، فى قاعة النجوم فى بروكلين، ويقدم وليد رباح، رئيس تحرير جريدة صوت العروبة، التى تصدر أسبوعيًا فى الولايات المتحدة الأمريكية، قراءة نقدية حول العمل الروائى الثانى لنجلاء العمرى.

ويهتم ملتقى “كندة” بمناقشة القضايا الثقافية والفنية والأدبية، ويهدف إلى تعزيز الهوية اليمنية والعربية، ويخطط الملتقى الذى أسسته الروائية اليمنية والكاتبة نجلاء العُمَرى، لإقامة فعاليات شهرية بحضور نخبة من المثقفين والأدباء والمهتمين لمناقشة أبرز القضايا الثقافية وإثراء الأعمال الأدبية وتبنى المواهب الأدبية الشابة.

ويقول القائمون على الملتقى إن الأجيال اليمنية والعربية الناشئة تعانى من تهميش وغياب للهوية وضياع للغة العربية، وما ينتج عن ذلك من محدودية فى الوعى وتهديد للهوية، الأمر الذى يستدعى مواجهة هذه المشكلة والعمل على الحد منها من خلال الاهتمام بالثقافة والأدب، ومن خلال قيام المثقف بدوره فى ربط الأجيال الجديد بقيمها وثقافتها ولغتها الأم، ويرون أن العمل الثقافى والأدبى على مستوى الجالية اليمنية، تحديداً فى نيويورك، يكاد يكون منعدماً على أهميته.

المصدر: موقع اليوم السابع


أضف تعليق