تخطي التنقل

اخر يوم لإستلام مشاركات الدورة الخامسة للرواية العربية هو 31 يناير 2019.

تمديد قبول المشاركات بجائزة كتارا للرواية حتى 31 يناير

تمديد قبول المشاركات بجائزة كتارا للرواية حتى 31 يناير

أعلن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا، تمديد موعد تقديم المشاركات لجميع الفئات التي تشتمل عليها جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة وذلك لغاية 31 يناير 2019 ، وأشار في تغريدة نشرها على حسابه على تويتر إلى أن التمديد يأتي تشجيعا للروائيين القطريين ونظرا لإضافة فئة خامسة هي (فئة الرواية القطرية) إلى فئات الدورة الخامسة من جائزة كتارا للرواية العربية 2019 ، مؤكدا تمديد موعد تقديم المشاركات لجميع الفئات لغاية 31 يناير المقبل .

وكانت كتارا قد دشنت في السابع من ديسمبر الجاري فئة جديدة في جائزة كتارا للرواية العربية وهي فئة الرواية القطرية المنشورة. وأكد الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي أن هذه الجائزة هي الفئة الخامسة ضمن فئات جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة، وتخص الروائيين القطريين، لافتاً إلى أن هذه الجائزة تتعلق بالرواية المكتوبة باللغة العربية ولا تقبل الأعمال المترجمة أو المقتبسة.

وأوضح أن هذه الفئة تهدف إلى تعزيز حضور الرواية القطرية في المشهد الأدبي المحلي والعربي وتشجيع الروائيين القطريين على مزيد من الإبداع في هذا الجنس الأدبي، الذي شهد في الآونة الأخيرة زخماً كبيراً على مستوى الإنتاج، حيث أقبل عدد من الشابات والشباب القطري على كتابة الرواية، مما انعكس إيجاباً على حركة النشر وتدفق الإصدارات في هذه الفئة.

وأبرز أن الجائزة كان لها أثر كبير في تشجيع الروائيين القطريين على المشاركة والتنافس ضمن فئات جائزة كتارا مع روائيين عرب آخرين، كما ساهمت الجائزة من خلال الورش التدريبية التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي ـ كتارا على مدار العام، حول فن الكتابة الروائية وسبل تطوير آلياتها، في ارتياد القطريين مجال كتابة الرواية بمختلف صنوفها وأنواعها.

ولفت إلى أن هذه الجائزة تمنح لفائز واحد فقط في كل دورة، بخلاف الفئات الأخرى التي تمنح لخمسة فائزين، مشيرا إلى أن قيمة الجائزة تبلغ 60 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى ترجمة الرواية الفائزة إلى اللغة الانجليزية.


أضف تعليق