تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة الخامسة.

«تاليا ورفيق».. رواية عن حب الامتلاك لداليا فكري

«تاليا ورفيق».. رواية عن حب الامتلاك لداليا فكري

صدر حديثًا عن دار كتبنا للنشر والتوزيع، رواية «تاليا ورفيق» للكاتبة الصحفية داليا فكري، ترصد فيها التأثير النفسي السيء الذي يقع على النساء في العالم العربي جراء تهميش التعامل مع قضاياهنّ، واللوم المجتمعي الدائم لهنّ.

وتناقش الرواية، قضايا النساء ضمن إطار اجتماعي شيق، ومن ضمن تلك القضايا «الاغتصاب الزوجي، والعنف الزوجي، والخيانة، والطلاق، والختان، والإجهاض»… وغيرها من القضايا المهمة التي تواجه المرأة في المجتمعات الشرقية.

كما تسلط الضوء على «حب الامتلاك» الذي تعاني منه أغلب النساء، والذي بالأحرى يكون سببًا لتفشي تلك المشاكل إذا كان من جانب الأب أو الأخ أو الزوج أو حتى «رفيق» مثلما بينت الكاتبة في علاقة بطلة روايتها بالبطل.

وعن روايتها، تقول الكاتبة داليا فكري، إن الرواية ترصد الأوجاع التي تترسب في نفسية الفتيات منذ الصغر؛ خاصة من تعرضنّ للتحرش وأثر ذلك عليهنّ عند الكبر، مبينة أن الرواية تعد رسالة استغاثة للفتيات والسيدات للتنفيس عن غضبهنّ مما يفرضه عليهنّ مجتمعاتهنّ بدعوى العادات والتقاليد.

وأوضحت «فكري»، أنها تفكر حاليًا في تحويل الرواية لعمل درامي، مبينة أن الرواية تدعو لوضع نفسية الأنثى نصب أعين المجتمع، لكونها العنصر الذي يربي الأجيال لتلك المجتمعات حتى لا تخرج أجيالًا تعاني من أمراض نفسية.

المصدر: مجلة هن


أضف تعليق