تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة الخامسة.

انطلاق «ملتقى القصة القصيرة الأول» السبت المقبل بمركز إربد الثقافي

انطلاق «ملتقى القصة القصيرة الأول» السبت المقبل بمركز إربد الثقافي

برعاية وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور، تنظم مديرية ثقافة محافظة إربد، يوم السبت المقبل،«ملتقى القصة القصيرة الأول»، في مركز إربد الثقافي ضمن برنامج عملها وفق الخطة السنوية لعام 2018.

ويقام الملتقى الذي يتضمن قراءات قصصية متنوعة على جلستين يشارك فيه القاصون: مجدولين أبو الرب،  عمار الجنيدي، شذى غرايبة، عثمان المشاروة، د. نهلة الشقران، فيما يشارك في الجلسة الثانية كل من القاصين: نيرمينة الرفاعي، عامر الشقيري، تغريد أبو شاور، هشام مقدادي، عبدالله الزعبي، وذلك بهدف الإطلالة على فن القصة القصيرة والقصة القصيرة جداً في الأردن وتقديم نماذج متميزة من هذا الفن، كما يحرص الملتقى على إشراك العنصر النسائي، خاصة وأن القصة النسوية في الأردن تشهد تطوراً مذهلاً على الصعيدين المحلي العربي، إضافة إلى اهتماماته بتنوع المشاركين فيه بين فئتي ذوي الخبرة والشباب.

من جهته قال مدير ثقافة محافظة إربد الدكتور سلطان الزغول بأن إقامة الملتقى يأتي في إطار الاهتمام بالقصة القصيرة والقصة القصيرة جداً خاصة وأنها تشهد تطوراً ملحوظاً على مستوى المملكة.

وأضاف الدكتور الزغول قائلا: يعمل الملتقى على استقطاب مجموعة من ذوي الطاقات الشابة الذين لم يجدوا مساحات للتعبير لإبراز منتجاتهم الإبداعية من خلال المنابر الثقافية ودمجهم مع قاصين متمرسين بغرض تبادل الخبرات حيث يضم الملتقى قاصين من محافظة إربد ومن محافظات المملكة الأخرى وهو فرصة للتلاقي والاندماج.

المصدر: صحيفة الدستور الأردنية


أضف تعليق