تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشيح للدورة الخامسة.

انطلاق ملتقى الشارقة للسرد بالعاصمة الأردنية عمان

انطلاق ملتقى الشارقة للسرد بالعاصمة الأردنية عمان

انطلقت صباح أمس في العاصمة الأردنية عمان أعمال الدورة 16 من ملتقى الشارقة للسرد الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة، تحت عنوان «الرواية التفاعلية..الماهية والخصائص»، بحضور وزير الثقافة الأردني د.محمد ابو رمان ورئيس دائرة الثقافة في الشارقة عبد الله العويس، ونخبة من اعلام النقد والسرد في الوطن العربي.

المؤتمر الذي باشر اعماله في دائرة المكتبة الوطنية في العاصمة الأردنية، بحضور الامين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري ومدير دائرة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة، مدير ملتقى الشارقة للسرد، محمد القصير، يشتمل على خمسة محاور أساسية للمقاربة والتحليل النقدي، يناقشها، على مدى ثلاثة أيام، أكثر من 51 مبدعاً من الوطن العربي.

وأشاد ابو رمان خلال حفل الافتتاح بتوجيهات حاكم الشارقة لتعزيز الحضور الثقافي لهذه الامارة ولدولة الامارات الشقيقة في الوطن العربي وبالجهود التي تبذلها دائرة الثقافة في الشارقة بالتنسيق مع وزارة الثقافة الاردنية وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة.

وأشار ابو رمان إلى أهمية هذا اللقاء الذي يعزز ويعمق التواصل الثقافي والإبداعي بين الشارقة وعمان حيث هنالك ارث كبير من العلاقات كان اخره توقيع اتفاقية بين الهيئة العربية للمسرح ووزارة الثقافة لتطوير العديد من المجالات المسرحية.

واضاف ان هذه الدورة من ملتقى السرد والتي تناقش الرواية التفاعلية ومواكبة هذا النوع من الفعل الروائي وتطوره في الوطن العربي وكيف يرصد ويتفاعل مع التحولات المجتمعية المختلفة وطرح اسئلته الكبيرة ومحاولة الاجابة عليها من خلال الحوار الذي يخلقه مثل هذا اللقاء المهم، تأتي في وقت نحن بأمس الحاجة فيه الى ايجاد قراءة واعية للرواية في ظل هذا الكم الكبير من الروايات.

من جهته أعرب العويس عن سعادتهِ في تجدد اللقاء الثقافي مع الأردن، مؤكدا ان الملتقى جاء ليجسّد نموذجاً للتعاون العربي الأخوي الذي من شأنه أن يعزز روابط التواصل بين الاشقاء العرب.

وأضاف العويس ان ملتقى الشارقة للسرد في دورته السادسة عشرة، يحتضن أكثر من خمسين كاتباً و أديباً و مفكراً عربياً ليجتمعوا على أرض هذه البلاد المباركة، في محطة جديدة «للملتقى» خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: موقع وزارة الثقافة الأردنية


أضف تعليق