تخطي التنقل

تم فتح باب الترشّح للمشاركة في الدورة الخامسة.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف الروائي أحمد مراد

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف الروائي أحمد مراد

ينظم برنامج القراءة المشتركة بالتعاون مع Author’s Challenge بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، محاضرة يلقيها المؤلف وكاتب السيناريو أحمد مراد،  الرواية المختارة لبرنامج القراءة الجماعية للعام الدراسي 2019 هي فهرنهايت 451 لراى برادبري، وذلك يوم الإثنين المقبل بقاعة مارى كروس، حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

تهدف المحاضرة، التي تعد جزءًا من استعدادات الجامعة للاحتفال بالذكرى المئوية، إلى تسليط الضوء على مبادرة الجامعة للقراءة، نظرًا لأنها مصممة لتوفير تجربة أكاديمية مشتركة لجميع الطلاب الجدد والحاليين.

ويعمل برنامج القراءة المشتركة أيضًا على تعزيز فهم الطلاب لدور الفرد فى المجتمع، والوعي بالثقافات والمنظورات المتنوعة، والقدرة على إجراء البحوث، وحل المشكلات، وتوصيل المعلومات والمهارات في التفكير والتحليل النقدي.

تتضمن أشهر أعمال أحمد مراد روايته الأولى، فيرتيجو، التي نشرت عام 2007 وترجمت إلى الإنجليزية والإيطالية والألمانية ثم تحولت إلى مسلسل تلفزيوني عام 2012، تليها روايته الثانية، تراب الماس، التي تم نشرها عام 2010 وتحولت إلى فيلم عام 2018، بالإضافة إلى روايته الثالثة، الفيل الأزرق، الرواية الأكثر مبيعًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2013 وتم ترشيحها بعد عام لجائزة بوكر العربية في 2014.

المصدر: موقع اليوم السابع


أضف تعليق